أخبار محليةغير مصنف

مقتل طفل وإصابة اثنين آخرين إثر انفجار لغم حوثي في نهم شرقي صنعاء

يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قُتل طفل وأصيب اثنان آخران من أسرة واحدة، اليوم السبت، إثر انفجار لغم من مخلفات جماعة الحوثي المسلحة، بمديرية نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، إن الطفل “مارش ربيع الحنيشي” (9 سنوات) قتل، فيما أصيب شقيقه الأصغر “همام” (7 سنوات)، وطفلة أخرى في السادسة من العمر، بانفجار لغم حوثي زرعته جماعة الحوثي قبل انسحابها من منطقة يام بمديرية هم شرق العاصمة صنعاء”. 
ومؤخراً، لجأت جماعة الحوثي المسلحة، إلى زراعة الآلاف من الألغام في معظم مناطق مديرية “نهم” في محاولة منها لإعاقة تقدم الجيش اليمني.
وتقول الأمم المتحدة اليوم إن “الصراع في اليمن خلّف وراءه الكثير من الألغام الأرضية، والذخائر غير المنفجرة وغيرها من مخلفات الحرب القابلة للانفجار.
وفي ديسمبر الماضي قالت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، في تقرير لها إنّ “الألغام الأرضية المتناثرة من قبل الحوثيين، وتم استخدامها على نطاق واسع في اليمن، تمثل خطرا على الأجيال القادمة في أفقر دولة بالعالم العربي”.
وخلال عام 2018 تسببت الألغام في مقتل 56 شخصا، من بينهم 20 طفلًا و8 نساء، كما بلغ عدد المصابين 31 شخصاً من بينهم 9 أطفال، وفق تقديرات مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى