غير مصنف

قتلى وجرحى مدنيون في هجوم للحوثيين على مدينة “المخا” غربي اليمن

بعد يوم من “اتفاق الرياض” بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي يمن مونيتور/ متابعات خاصة
سقط قتلى وجرحى، يوم الأربعاء، في هجوم صاروخي شنته طائرة مسيرة تابعة للحوثيين استهدف موقعاً عسكرياً تابع للقوات الحكومية في مدينة المخا غربي اليمن.
وقالت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني في بيان لها، إن جماعة الحوثي استهدفت المدينة بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة تم التصدي لمعظمها، وسقطت بعضها على احياء سكنية ومخيم للنازحين ومركز طبي تابع لمنظمة أطباء بلا حدود.
وأضاف البيان، بأن “القوات المشتركة تعتبر الهجوم الحوثي “اعلان حرب”، ونسف لكل الاتفاقات والجهود التي بذلت لإحلال السلام في اليمن.
وتوعدت القوات الحكومية، جماعة الحوثي المسلحة بالرد وقالت إنها “سترد الصاع صاعين، وأن أي رهان لها في جبهة الساحل الغربي هو رهانا خاسر”.
وأوضحت ألوية العمالقة، أن هجمات الحوثيين أدت إلى سقوط ضحايا مدنيين بين قتيل وجريح وألحقت أضراراً مادية في مركز طبي ومخزن للأدوية.
وفي وقت سبق، قال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش لوكالة الأناضول “إن طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي شنت هجمات صاروخية الأربعاء، على مخازن الإمداد والتموين التابعة للجيش اليمني في مدينة المخا”.
 وقال المتحدث العسكري إن “القصف الحوثي أدى إلى مقتل 6 مدنيين وإصابة 6 آخرين يقطنون الأكواخ الخشبية القريبة من مبنى مخازن الإمداد والتموين العسكري”.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة تظهر استمرار الانفجارات في مدينة المخا نتيجة استهداف الحوثيون مخزن أسلحة تابع لقوات العمالقة المدعومة من أبوظبي.
يأتي ذلك، بالتزامن مع إعلان التوقيع على اتفاق بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في الرياض الثلاثاء يتقاسمان بموجبه السلطة في البلد وينهيان التوتر الحاصل في المحافظات الجنوبية المحررة من الحوثيين.
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى