أخبار محليةغير مصنف

(وكالة): إصابة 4 من حراس “المركزي اليمني” في عدن إثر اشتباك مع مسلحي الانتقالي

بسبب منع حراسة البنك مرور سيارة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الموالي لأبوظبي يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أصيب 4 من حراس البنك المركزي بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، في اشتباك مع مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي.
ونقلت وكالة (الأناضول) عن شهود عيان قولهم “إن 4 من حراس البنك المركزي في حي القطيع بمدينة كريتر، أصيبوا جراء تبادل إطلاق نار مع مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي”.
وأضافوا أن الاشتباكات التي استمرت لدقائق قليلة أدت أيضًا إلى إصابة طفل يبلغ من العمر 8 أعوام، كان يقف أمام منزله بالقرب من مبنى البنك المركزي.
وحسب الشهود، تعود أسباب الاشتباكات إلى منع حراسة البنك مرور سيارة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي يقودها شخص يدعي عواد النوبي من المرور أمام المبنى.
وفي سياق إجراءات احترازية لتأمين البنك المركزي، تمنع الأجهزة الأمنية مرور السيارات والمركبات المختلفة من الشارع المار أمامه منذ أكثر من 4 أعوام، واضعة كتل من الخرسانة المسلحة على مداخل ومخارج الشارع.
وفي أغسطس الماضي، تمكنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مدعومة من الطيران الإمارات، من السيطرة على العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بعد معارك عنيفة ضد قوات الجيش الوطني الموالية للرئيس هادي وحكومته الشرعية.
واعتبرت الحكومة الشرعية سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات والذي يُدير الحزام الأمني وقوات الأمن، على عدن “تمرد مسلح”. وتوعدت بإسقاطه لكن عند وصول قوات الجيش إلى مدخل المدينة قام الطيران الإماراتي بقصف القوات واعتبرتهم “إرهابيين”.
ويجري حوار في مدينة جدة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية سعودية، حيث منة المتوقع أن يجري التوقيع عليه رسمياً يوم الثلاثاء المقبل بحضور الرئيس هادي والعاهل السعودي وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى