أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

قوة أمنية تابعة للإمارات تعتقل خمسة يمنيين على الأقل في عدن خلال 24 ساعة

قالت مصادر أمنية في مدينة عدن جنوبي اليمن، يوم الجمعة، إن مسلحين يتبعون “الحزام الأمني” التابع للإمارات اعتقلوا خمسة أشخاص خلال 24 ساعة الماضية.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قالت مصادر أمنية في مدينة عدن جنوبي اليمن، يوم الجمعة، إن مسلحين يتبعون “الحزام الأمني” التابع للإمارات اعتقلوا خمسة أشخاص خلال 24 ساعة الماضية.
ولفتت المصادر إلى أن الحزام الأمني اعتقل “العقيد محمد عبدالشكور” وهو قائد عسكري تابع للحكومة الشرعية أثناء مروره في أحد أحياء المدينة مساء الجمعة.
وقالت المصادر إن قوة من “الحزام الأمني” اعتقلت ثلاثة أشخاص بينهم ضابط في وزارة الداخلية اليمنية مساء الخميس خلال مداهمات لعدد من المنازل في حي “دار سعد”.
كما لفتت إلى اختطاف رجل الأعمال سمير القطيبي، من منزله بعد أن عبثت بمحتويات المنزل ونهبته- حسب ما ذكرته المصادر الأمنية المطلعة.
وأشارت المصادر إلى أن جميع من تم اعتقالهم تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.
وتحدثت المصادر شريطة عدم الكشف عن هويتها خشية الانتقام.
ولا توجد إحصائية لعدد المعتقلين منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على مدينة عدن شهر أغسطس/آب الماضي. لكن نشطاء حقوق إنسان يقولون إنهم بالمئات، متهمين “الحزام الأمني”بتصفية معارضيهم على الهوية.
واعتبرت الحكومة الشرعية سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات والذي يُدير الحزام الأمني وقوات الأمن، على عدن “تمرد مسلح”، وتوعدت بإسقاطه لكن عند وصول قوات الجيش إلى مدخل المدينة قام الطيران الإماراتي بقصف القوات واعتبرتهم “إرهابيين”.
وكانت السعودية قد دعت المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية للتفاوض في جدة السعودية، لكن لم يتم إحراز تقدم حتى اليوم. 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق