اخترنا لكمغير مصنف

اعتقالات ومداهمات مستمرة في عدن اليمنية بعد قرابة شهرين من السيطرة عليها

سكان ومسؤول أمني،  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال سكان ومسؤول أمني إن مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، يشنون حملة اعتقالات لمعارضين بعد قرابة شهرين من احكام سيطرته على عدن عاصمة اليمن المؤقتة.
وقال المسؤول الأمني ل”يمن مونيتور” إن مجموعات من الحزام الأمني والأمن العام الذي يقوده شلال شايع اختطفت عدد من الشبان والجنود السابقين من الأسواق والمنازل خلال الأيام الماضية.
وأضاف السكان والمسؤول أن هذه الحملة مستمرة منذ 50 يوماً، عقب سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة عدن يوم 9 من أغسطس/آب الماضي.
وقال المسؤول إن أخر الاختطافات تمت من قِبل “الحزام الأمني”  يوم الاثنين، لـ “محمد الضعيف أحد جنود اللواء الأول حماية رئاسية أثناء تواجده في سوق القات بكريتر”.
وقال سكان إنهم عثروا يوم الأحد على جثة متحللة “لشخص مقتول بجوار سور مسجد الفردوس بمنطقة صلاح الدين في مديرية البريقة”.
ولم يتمكن يمن مونيتور من الحصول على تعليق من شرطة عدن.
وسيطر مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي يوم الاثنين على مقر حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن- حسب ما أفاد مسؤول في الحزب بصنعاء.
وكانت قوات الأمن و”الحزام الأمني” قد شنت حملة اعتقالات وقتل لقادة عسكريين ومسؤولين سياسيين تابعين للحكومة الشرعية بعد السيطرة على عدن.
واعتبرت الحكومة الشرعية سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات والذي يُدير الحزام الأمني وقوات الأمن، على عدن “تمرد مسلح”، وتوعدت باسقاطه لكن عند وصول قوات الجيش إلى مدخل المدينة قام الطيران الإماراتي بقصف القوات واعتبرتهم “إرهابيين”.
وكانت السعودية قد دعت المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية للتفاوض في جدة السعودية، لكن لم يتم إحراز تقدم حتى اليوم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى