أخبار محليةتفاعلغير مصنف

ولي العهد السعودي يربط الحل في اليمن بتوقف الدعم الإيراني للحوثيين

جاء ذلك في حواره مع برنامج 60 دقيقة بثته شبكة “CBS” الإخبارية الأمريكية.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، اليوم الإثنين، إن رؤيته لحل الحرب في اليمن تكمن في إيقاف إيران دعمها للحوثيين.
جاء ذلك في حواره مع برنامج 60 دقيقة بثته شبكة “CBS” الإخبارية الأمريكية.
وأعرب بن سلمان عن أمله في أن يؤدي وقف إطلاق النار، الذي أعلنه الحوثيون من جانبهم، إلى حوار سياسي وإنهاء الحرب في اليمن لكنه طالب أولا بأن توقف إيران دعمها للحوثيين.
وأشار بعد ذلك سيكون الحل السياسي أسهل بكثير. اليوم، نفتح جميع المبادرات لحل سياسي في اليمن، ونتمنى أن يحدث هذا اليوم قبل الغد”.
وعما إذا كان مستعدا للتفاوض على إنهاء الحرب في اليمن، قال الأمير محمد بن سلمان: “نحن نقوم بذلك كل يوم، لكن نحاول أن ينعكس هذا النقاش إلى تطبيق فعلي على الأرض.
واعتبر إعلان الحوثيين قبل بضعة أيام عن وقف إطلاق النار من جانبهم، خطوة إيجابية للدفع للأمام نحو حوار سياسي أكثر جدية ونشاطا”.
وأضاف ولي العهد، عن سبب تفاؤله الآن بأن وقف إطلاق النار قد يستمر وقد يؤدي إلى إنهاء الحرب في اليمن، أنه “كقائد، يجب أن أكون متفائلاً كل يوم. إذا كنت متشائما، يجب أن أترك منصبي وأعمل في مكان آخر”.
وكان مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين اليمنيين أعلن، في 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، عن وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية مع الاحتفاظ بـ”حق الرد”، وإطلاق “مبادرة سلام” هدفها إتمام مصالحة “وطنية شاملة” بموجب مفاوضات “جادة وحقيقية” بين مختلف أطراف الحرب، لكن العمليات العسكرية ما زالت جارية خلال الأيام العشرة الماضية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى