أخبار محليةاقتصادغير مصنف

هادي لـ”محافظ البنك الجديد”: يجب وقف المضاربة بالعملة اليمنية

خلال لقائه بمحافظ البنك المركزي الجديد ومعه وزير المالية يمن مونيتور/ متابعات خاصة
طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، بضرورة منع المضاربات بسعر صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني من قبل بعض العاملين في القطاع المصرفي.
جاء ذلك، خلال لقائه محافظ البنك المركزي اليمني الجديد أحمد عبيد الفضلي مع وزير المالية سالم بن بريك، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.
وأكد “هادي” على العمل الجاد وبالإمكانيات المتاحة للحفاظ على استقرار أسواق الصرف ومواجهة المتلاعبين بأسعار الصرف والتنسيق الكامل بين البنك والحكومة.
وشدد الرئيس اليمني على ضرورة تكاتف وتوحيد الجهود والإمكانات للمساهمة برفع وتيرة العمل والوصول إلى تحقيق الاستقرار والتعافي المالي والاقتصادي وتجاوز الصعوبات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي.
وقال “إنه بمضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وبدعم الأشقاء في السعودية سيتعافى الوطن من تداعيات تمرد وانقلاب ميليشيا جماعة الحوثي المدعومة من إيران”.
ووجه هادي ببذل كل الجهود لتحقيق استقرار في كافة المحافظات المحررة (من الحوثيين) والإيفاء بمستحقات التنمية الخاصة بالمحافظات وفي مقدمتها محافظة حضرموت وشبوه وباقي المحافظات.
وفي وقت سابق، أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني، كلاً من، السفير محمد عبدالله محمد الحضرمي بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية، وسالم صالح سالم بن بريك بمناسبة تعينه وزيراً للمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى