أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تؤكد أن “الحل في اليمن يكمن في الوقوف أمام انحراف أهداف التحالف”

جددت الحكومة اليمنية تأكيدها على أن الحل في اليمن يكمن في الوقوف بكل شفافية ووضوح أمام انحراف أهداف تحالف دعم الشرعية.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
جددت الحكومة اليمنية تأكيدها على أن الحل في اليمن يكمن في الوقوف بكل شفافية ووضوح أمام انحراف أهداف تحالف دعم الشرعية.
جاء ذلك في لقاء نائب وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، يوم الأحد، بالأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن احمد العثيمين. وجدد الحضرمي ثقة الشرعية بالمملكة العربية السعودية بقدرتها على “إحداث حالة تصويب للمسار نحو معركة اليمنيين لإيقاف التمدد الإيراني ومليشياته في اليمن وهزيمة هذا المشروع”.
استعرض الحضرمي وبحسب وكالة الأبناء الرسمية (سبأ)،  “تبعات التمرد المسلح لما يسمى بالمجلس الانتقالي في بعض المحافظات الجنوبية والقصف الجوي الاماراتي السافر على قوات الجيش الوطني في عدن وابين”.
وناقش الطرفان “دور المنظمة الفاعل في دعم اليمن وحكومته الشرعية، لا سيما موقفها الراسخ في الوقوف ضد الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران”.
كما ناقش الجانبان أهمية إعادة فتح مكتب المنظمة في اليمن بعد عودة الشرعية للعاصمة المؤقتة عدن، وضرورة تفعيل مشاركات اليمن في الفعاليات الثقافية للمنظمة لما تزخر به اليمن من تراث ثقافي وفني وتاريخ حضاري عريق.
وتتهم الحكومة اليمنية، دولة الإمارات بدعم “تمرد مسلح” ضدها في عدن حدث في أغسطس/آب الماضي، وشددت الحكومة على طرد أبوظبي من التحالف بعد قصف الجيش اليمني من قِبل الطائرات الحربية الإماراتية وأدى إلى مقتل وإصابة 300 من أفراد الجيش. وبررت الإمارات ذلك باستهداف “جماعات إرهابية”!
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى