اخترنا لكمغير مصنف

قوات موالية للإمارات تقتل جرحى الجيش اليمني في مستشفيات عدن وأبين

قالت مصادر محلية متطابقة إن “الحزام الأمني” التابع للإمارات نفذّ تصفيات لجرحى من القوات الحكومية في مستشفيات عدن وأبين جنوبي اليمن.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قالت مصادر محلية متطابقة إن “الحزام الأمني” التابع للإمارات نفذّ تصفيات لجرحى من القوات الحكومية في مستشفيات عدن وأبين جنوبي اليمن.
وقال سكان في عدن لـ”يمن مونيتور” إن “الحزام الأمني” اعتقلوا العشرات من سكان المدينة الموالين للحكومة الشرعية من المنازل والمساجد.
وأضاف مصدر طبي في مدينة “جعار” بمحافظة أبين أن ميليشيات الحزام الأمني اجتاحت مستشفى في المدينة وقتلت الجنود الذين يتلقون العلاج وعددهم 7 على الأقل، بمن فيهم اثنين كانوا في “العناية المركزة”.
وقال أبو مشعل الكازمي مدير أمن أبين في تسجيل صوتي، استمع له “يمن مونيتور”، إن “الحزام الأمني” تجتاح المنازل في زنجبار وتقتل أبناء القادة الموالين للحكومة الشرعية وأقاربهم.
ولفت إلى “إبادة” أسرة قائد عسكري بارز في عدن قُتل يوم الأربعاء في مواجهة القوات الموالية للإمارات. كما تم إحراق منزل قائد عسكري بارز في عدن قاتل الحزام الأمني مطلع أغسطس/آب في خور مكسر يدعى “سليمان الزامكي” وكان من أبرز قادة المقاومة الذين واجهوا الحوثيين.
وأشار مصدر طبي في “زنجبار” ل”يمن مونيتور” إلى أن “قوات من الحزام الأمني يقودها شقيق قائد الحزام (عبداللطيف السيد) اقتحم عدة مستشفيات في زنجبار وقام بتصفية عشرات من جرحى القوات الحكومية”.
وأصيب الجرحى بقصف إماراتي استهدف قواتهم في عدن وأبين يوم الخميس. وقالت وزارة الدفاع إن الحصيلة الأولية أكثر من 300 قتيل وجريح.
ودعت الحكومة اليمنية مجلس الأمن إلى الانعقاد لبحث القصف الإماراتي.
وحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في بيان نادر، المملكة العربية السعودية، إلى وقف تدخل “الإمارات” في اليمن.
يثير هذا التطور مخاوف بشأن مستقبل التحالف الذي تقوده السعودية والذي يقاتل الحوثيين في اليمن منذ عام 2015 ويضيف طبقة معقدة أخرى للحرب التي دمرت أكثر دول العالم العربي فقراً.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى