أخبار محليةغير مصنف

قيادة محور عتق تمهل قوات “النخبة الشبوانية” 8 ساعات للانضمام للجيش الوطني

بعد أن أحكمت قوات الجيش الوطني سيطرتها على المدينة عاصمة محافظة شبوة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أمهلت قيادة محور عتق (عاصمة محافظة شبوة)، اليوم الجمعة، قوات ما يسمى بـ “النخبة الشبوانة” المدعومة إماراتياً 8 ساعات لتسليم أنفسهم والانضمام لقوات الجيش الوطني.
وأحكمت قوات الجيش الوطني التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، سيطرتها الكاملة على مدينة عدن بعد معارك عنيفة، استمرت لساعات مع قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.
ودعت قيادة محور عتق في بيان حصل “يمن مونيتور” على نسخه منه، قوات ما يسمى بالنخبة الشبوانية، إلى الانصياع لصوت الحكمة ولغة العقل والانضمام للجيش الوطني اليمني”.
ومنحت قيادة المحور تلك القوات مهلة 8 ساعات للانضمام لألوية القوات الحكومية التابعة للشرعية في المحافظة.
وتعهدت قيادة المحور بـ”الأمان” لكل من يستجيب بهذه الدعوة وينضم للقوات الشرعية اليمنية”.
واختتمت قيادة محور عتق بيانها في التأكيد على ان شبوه ستبقى عصية على كل المتآمرين.
وكان شيوخ ووجهاء شبوة أعلنوا في وق تسابق، رفضهم لتحركات “الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات، ووقوفهم مع الرئيس عبدربه منصور هادي والقوات الحكومية في المحافظة.
وتقول تقارير صحفية، إن قوات من مأرب تسلمت مواقع الجيش الوطني في ناطع بالبيضاء لمواجهة الحوثيين، مقابل انسحاب معسكرات أبناء شبوة منها مؤقتا في محاولة لتعزيز القوات الحكومية في عتق عاصمة المحافظة ضد القوات الانفصالية المدعومة من الإمارات.
وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وتدمير عدد من الآليات العسكرية، وانسحاب قوات “النخبة الشبوانية” من عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى