أخبار محليةغير مصنف

“يونيسف”: 9 ملايين يمني استفادوا من المساعدات النقدية غير المشروطة

تأتي عملية صرف الحوالات النقدية التي أجريت في الفترة من 16 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز 2019 ضمن دورة الصرف الخامسة لمشروع الحوالات النقدية الطارئ في اليمن.
  يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الأربعاء، إن 9 ملايين نسمة من الفئات الأكثر هشاشة في اليمن تستفيد من المساعدات النقدية غير المشروطة ضمن دورة الصرف الخامسة.
وقالت المنظمة في بيان لها إنه ضمن دورة الصرف الخامسة تم تقديم المساعدات النقدية الطارئة من قبل اليونيسف لحوالي 9 ملايين نسمة في مختلف أنحاء اليمن للمساعدة على تلبية احتياجاتهم الملحّة مع دخول النزاع في البلاد عامه الخامس.
وأشارت المنظمة الأممية إلى أنه تم بدء العمل بمشروع الحوالات النقدية الطارئ في اليمن في أغسطس/آب 2017م لتقديم المساعدة النقدية إلى 1,5 مليون أسرة من الأسر اليمنية الأكثر هشاشة.
ولفتت إلى أن الحوالات النقدية مثلت طوق نجاة للأسر التي تفاقمت حالتها سوءا بسبب النزاع الراهن والذي دمر اليمن وأدى إلى تردي الوضع الاقتصادي. كما أن المساعدات النقدية تُساعد الأسر الأشد فقراً في تغطية احتياجاتها الأساسية من الطعام وفي الجانب الصحي والتغذوي والتعليمي وغيرها.
وتأتي عملية صرف الحوالات النقدية التي أجريت في الفترة من 16 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز 2019 ضمن دورة الصرف الخامسة لمشروع الحوالات النقدية الطارئ في اليمن. وتجري عملية الصرف على أساس ربع سنوي حيث تحصل الأسرة في المتوسط على حوالي 30 دولار أمريكي تُدفع بالريال اليمني لمساعدتها على تدبير احتياجاتها الأكثر إلحاحا.
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.
وأدى القتال المشتعل باليمن في 30 جبهة، إلى مقتل 70 ألف شخص، منذ بداية العام 2016، حسب تقديرات لمارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، خلال إحاطة له أمام مجلس الأمن في 17 يونيو/ حزيران 2019.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق