عربي ودولي

الجامعة العربية تصف الهجوم على منشئات نفطية سعودية بـ”التهديد الخطير لأمن المنطقة”

“أبو الغيط” وصف الهجوم بـ”التهديد الخطير لأمن المنطقة”.
يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وصفت الجامعة العربي، اليوم الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف محطتي نفط بالعاصمة السعودية الرياض بـ”التهديد الخطير لأمن المنطقة”.
ودان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الهجوم الذي استهدف اليوم محطتين لضخ النفط بالمملكة العربية السعودية باستخدام طائرات بدون طيار، مؤكداً أن هذه الأعمال الإرهابية تنطوي على تهديد خطير لأمن المنطقة، بل وللأمن الدولي والاقتصاد العالمي الذي يتأثر باستقرار إمدادات الطاقة.
ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة السفير محمود عفيفي، عن أبو الغيط قوله إن المساس بأمن أي دولة عربية هو مساسٌ بالأمن القومي العربي، مؤكداً التضامن الكامل مع السعودية في مواجهة هذه التهديدات الإرهابية التي تهدف إلى إثارة الاضطرابات في المنطقة.
وشدد، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) على ضرورة تعزيز التكاتف الدولي لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية.
وأعلنت السعودية على لسان وزير الطاقة خالد الفالح تعرض محطتي بأحد حقول النفط بالعاصمة الرياض لهجوم بطائرات درون مفخخة، ما أدى إلى أضرار محدودة.
وكانت جماعة الحوثي المسلحة، زعمت أن سلاح الجو المسير بالجيش واللجان الشعبية (نشكيلات مليشياوية مسلحة تتبع الحوثيين) شنّ هجوماً بسبع طائرات مسيرة منشآت حيوية سعودية”.
وقال مصدر عسكري موالٍ للجماعة، إن “العملية جاءت رداً على استمرار العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات”، في إشارة إلى قوات التحالف العربي التي تقاتل إلى جانب الحكومة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق