عربي ودولي

مقتل وإصابة العشرات إثر اصطدام “جرار” بمحطة قطارات في مصر

25 قتيلاً وأكثر من 50 مصاب حتى الآن نتيجة الحادث يمن مونيتور/ وكالات
قال التلفزيون المصري الرسمي، اليوم الأربعاء، إن 25 شخصاً على الأقل قُتلوا وأُصيب 50 آخرون عندما وقع انفجار واندلع حريق نتيجة ارتطام جرار قطار بحاجز في محطة القطارات الرئيسية في القاهرة.
وأوقفت هيئة السكة الحديد المصرية، حركة القطارات برصيف الحادث في محطة مصر، وفُرض طوق أمني حول موقع الحريق.
وقال وزير النقل المصري إن خزان وقود الجرار الذي يعمل بالديزل (زيت الوقود) انفجر.
وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خلال تفقده المحطة أن تحقيقا سُيفتح حول الحادث، وتعهد بمحاسبة المخطئين.
وفي وقت سابق، قالت وزيرة الصحة هالة زايد، في مقابلة متلفزة، إن الحصر المبدئي للحادث هو وفاة 20، وإصابة 40 بينهم حالات حرجة بعضها يعالج من حروق شديدة.
وأظهرت لقطات فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ومأخوذة من كاميرا أمنية داخل (محطة مصر) للقطارات الجرار وهو يدخل مسرعا إلى رصيف رقم 6 قبل أن يرتطم بمصدات وحاجز في نهايته بينما كان ركاب يسيرون وهم يحملون أمتعتهم.
وأظهرت لقطات من كاميرا أمنية أخرى أشخاصا يهرعون من موقع الحادث والنار تمسك بملابسهم، كانوا بالانتظار على رصيف المحطة.
وارتفعت أعمدة الدخان فوق محطة مصر بميدان رمسيس في وسط القاهرة، وداخل المحطة، كان الجرار المتفحم مائلاَ على أحد جانبيه بجوار أحد الأرصفة.
ولدى مصر واحدة من أقدم وأكبر شبكات السكك الحديدية في المنطقة وتشيع بها حوادث القطارات التي تخلف قتلى ومصابين، وأسفر حادث تصادم قطارين بمحافظة الاسكندرية عن مقتل أكثر من 40 شخصا عام 2017.
وعلقت وزارة النقل حركة وصول وانطلاق القطارات من محطة مصر لفترة وجيزة قبل أن تعلن انتظام حركة القطارات بالمحطة فيما عدا الرصيف الذي وقع عنده حادث الجرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى