أخبار محلية

تركيا تدعو منظمة “التعاون الإسلامي” لعقد اجتماع حول اليمن

 تركيا تبذل جهوداً من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن. يمن مونيتور/متابعات

قال وزير الخارجية التركي، “مولود تشاويش أوغلو”، اليوم الثلاثاء، إن بلاده دعت منظمة التعاون الإسلامي، لعقد اجتماع في العاشر من يناير/كانون ثاني المقبل، لبحث الأزمة اليمنية.
وأفاد أوغلو خلال اجتماع بالعاصمة أنقرة، لتقييم السياسات الخارجية التركية في 2018، “نفكر بعقد الاجتماع في يناير المقبل في إسطنبول” وفقا لما أوردته وكالة الأناضول التركية.
واعتبر الوزير التركي أن سياسات دول الخليج الخاطئة أدت إلى وفاة أطفال ونساء في اليوم، وأعلن أن أنقرة دعت منظمة التعاون الإسلامي، لعقد اجتماع في العاشر من يناير/كانون ثاني المقبل، لبحث الأزمة اليمنية.
وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن الحرب الداخلية في اليمن دخلت عامها الخامس.
وأضاف: “أقولها بكل وضوح، إن السياسات الخاطئة لدول الخليج والخطوات الخاطئة منذ البداية وجر تلك الخطوات الخاطئة إلى أبعاد مختلفة، أدّت مع الأسف إلى وفاة عدد كبير من الأطفال والنساء جراء الجوع والأمراض”.
ولفت إلى أن تركيا تبذل جهوداً من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن.
وأردف: “مثلما دعمنا جهود المجتمع الدولي والآخرين، الآن وجهنا دعوة إلى منظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع مجموعة الاتصال من أجل اليمن”.
ومنذ نحو أربعة أعوام، تشهد اليمن حرباً عنيفة بين القوات الحكومية، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي جماعة “الحوثي”.
وخلفت الحرب أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى