أخبار محليةغير مصنف

الرئاسة اليمنية: وفد الحوثيين أفشل مساعي “غريفيث” في دفع مرتبات الموظفين

مدير مكتب الرئيس اليمني: مشاورات السويد كشفت حقيقة المتاجرة بالوضع الإنساني يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال مدير مكتب الرئيس اليمني، إن وفد الحوثيين في مشاورات السويد، أفشل جهود المبعوث الأممي في معالجة الوضع الاقتصادي ودفع مرتبات الموظفين في كافة محافظات اليمن.
وأضاف عبدالله العليمي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر أن “الوفد الحكومي وافق على المقترحات المقدمة من مارتن غريفيث في هذا الجانب، غير أن تشدد الحوثيين أفشل هذه المساعي” حد قوله.
ولفت إلى أن مشاورات السويد كشفت حقيقة المتاجرة بالوضع الإنساني من قبل جماعة الحوثي، مشيراً إلى أن رفع الحصار عن تعز أو غيرها لم يكن في الأساس بحاجة لإتفاقات.
وأوضح المسؤول اليمني، أن “اتفاق ستوكهولم” بخصوص الحديدة يؤدي في محصلته إلى خروج الحوثيين من المدينة وتسلم مسئولية الأمن وإدارة المؤسسات بشكل كامل للسلطة الشرعية
وأشار إلى أن الإطار العام للمشاورات الذي قدمه المبعوث الأممي ماترن غريفيث يشير إلى المرجعيات الثلاث في مقدمته، ولكنه يتعارض مع بعضها في بعض التفاصيل، متابعاً: “نحن لن نسمح بتجاوزها (المرجعيات) او الإنتقاص منها أو الالتفاف عليها.”
والخميس، انتهت جولة المشاورات بين الأطراف اليمنية بالعاصمة السويدية ستوكهولم، باتفاق حول الوضع في الحُديدة، وتفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في تعز، وتبادل أكثر من 16 ألف أسير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق