عربي ودولي

مقتل 3 جنود إسرائيليين في هجوم مسلح قرب القدس

نفذه مسلح فلسطيني شرق مدينة رام الله يمن مونيتور/ وكالات
قٌتل 3 جنود إسرائيليين وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، اليوم الخميس، في هجوم شنه مسلح فلسطيني ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.
ويأتي الهجوم، بعد ساعات على قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي شابين فلسطينيين في الضفة الغربية، بدعوى تنفيذهما هجومين ضد مستوطنين، وقع الأخير الأحد الماضي، والثاني في أكتوبر الماضي.
وأفادت وسائل إعلام بأن الهجوم استهدف محطة للحافلات قرب بؤرة استيطانية شرق مدينة رام الله.
وقالت أيضا إن مسلحا فلسطينيا أوقف سيارته قرب المحطة وفتح النار على قوات الاحتلال فقتل جنديين وجرح مثلهما.
وذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية (واي نت)، أن عملية إطلاق النار أسفرت بداية عن إصابة أربعة إسرائيليين بجراح خطيرة، قرب مستوطنة “جفعات أساف”، شرق مدينة البيرة.
وأضافت الصحيفة العبرية أن 3 إسرائيليين قُتلوا في عملية إطلاق النار، فيما يتم تقديم العلاج لآخرين أُصيبا بجراح حرجة.
وتشهد الضفة الغربية المحتلة موجة من الغضب إثر اغتيال جنود الاحتلال للفلسطيني صالح البرغوثي، بزعم أنه أحد منفذي هجوم على مستوطنة “عوفرا”، الأحد الماضي.
كما اغتالوا أشرف نعالوة الذي يطارده جيش الاحتلال منذ نحو 9 أسابيع، لتنفيذه هجوماً في مستوطنة “بركان”، أسفر عن قتل وجرح مستوطنين.
وهاجم مستوطنون إسرائيليون إثر ذلك، منازل ومركبات فلسطينية، شمالي الضفة، وأغلقت العديد من المداخل والمنافذ للمدن الفلسطينية المحتلة.
وقالت كتائب عز الدين القسّام، الجناح المسلّح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم، إن الفلسطينييْن البرغوثي ونعالوة، اللذين قُتلا برصاص جيش الاحتلال، عضوان في صفوفها، وتوعدت بتصعيد “المقاومة” بالضفة الغربية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى