أخبار محليةغير مصنف

وكالة: مشاورات السويد اليمنية تتوصل إلى تفاهمات في 4 ملفات

وفقا للوكالة أفاد المصدر أن الجانبين توصلا إلى “تقدم كبير” في ملفات الأسرى ومطار صنعاء وإيصال المساعدات الإنسانية. يمن مونيتور/متابعات

نقلت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الخميس، عن مصدر حكومي بمشاورات السلام لم تسميه، ، إن الطرفين توصلا إلى تفاهمات في 4 ملفات من أصل 6، ومن المرتقب الإعلان عن ذلك خلال ساعات.
وتبحث المشاورات، التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث منذ الخميس الماضي، 6 ملفات، هي: إطلاق سراح الأسرى، القتال في مدينة الحديدة، البنك المركزي، حصار مدينة تعز، إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين ومطار صنعاء المغلق.
ووفقا للوكالة أفاد المصدر أن الجانبين توصلا إلى “تقدم كبير” في ملفات الأسرى ومطار صنعاء وإيصال المساعدات الإنسانية.
وأضاف أن ملف الحديدة ما يزال يُداول بين الوفدين حيث يسعى غريفيث والمجتمع الدولي، عبر سفراء الدول الخمس الأعضاء في مجلس الأمن، إلى التوصل لصيغة توافقيه ترضي الطرفين.
 ووفق المصدر فإن ملفي رفع الحصار عن تعز والاقتصاد، فإنه لم يحرز فيهما أي تقدم، ومن المرجح أن يكونا ضمن ملفات جولة المشاورات القادمة.
وتعقد اليوم جلسة الاعمال الختامية في مشاورات السويد، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.ومن المرتقب أن ينضم إليه وزيري خارجية السعودية عادل الجبير، وبريطانيا جيرمي هنت، وفق حديث مصدر في مكتب المبعوث الأممي للأناضول. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى