أخبار محليةتفاعلغير مصنف

متحدث عن الحكومة البريطانية يشيد بالمناخ الإيجابي في مشاورات السلام اليمنية

لفت إلى أن آمالنا معلقة على محادثات السويد ونتمنى أن تحقق ما يتطلع إليه الشعب اليمني.  يمن مونيتور/خاص

أشاد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ” إدوين سموأل، مساء الأحد بالمناخ الإيجابي في المحادثات اليمنية في السويد.
وقال “سموأل” في تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن المحادثات اليمنية في السويد تتواصل في مناخ يتسم بالإيجابية والأمل.
وأفاد: كلنا نتطلع إلى أن يتم الإعلان عن المزيد من التقدمات مثل الإتفاق المتعلق بتبادل الأسرى الذي تم الإعلان عنه عند بداية المشاورات.
وبين المتحدث البريطاني أن من يعرف اليمنيين، يعرف أنهم قادرون على إحداث التغيير الذي يخدم شعبهم ويخلّصهم من الأزمة التي طال أمدها.
ولفت إلى أن آمالنا معلقة على محادثات السويد ونتمنى أن تحقق ما يتطلع إليه الشعب اليمني. 
وتتواصل المشاورات اليمنية لليوم الخامس على التوالي، مع استمرار تمحورها في الملفات الإنسانية التي تدخل في إطار “بناء الثقة”، وتتصدرها قضية الأسرى والمعتقلين، التي أبرم الطرفان اتفاقاً حولها، قبل الذهاب إلى المفاوضات.
وكسر اليوم الرابع من المشاورات اليمنية في مدينة ريمبو شمالي العاصمة السويدية استوكهولم، أمس الأحد، الجليد بين وفد الحكومة اليمنية ووفد جماعة الحوثي المسلحة عبر عقدهما اجتماعاً مباشراً بينهما، خصص لملفات الأسرى، وذلك بعد أن كان الأمر يقتصر منذ الخميس الماضي، على قيام المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، بنقل الرسائل بين الطرفين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى