اقتصادغير مصنف

منحة المشتقات النفطية السعودية تصل “المكلا” شرقي اليمن

وصول 30 ألف طن من منحة المشتقات النفطية السعودية لميناء المكلا يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت باخرة تحمل 17 ألف طن من الديزل و13 ألف طن من المازوت، لتزويد محطات الكهرباء في محافظات حضرموت، والمهرة، وشبوة، ومأرب، والجوف، ضمن مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
ودشن سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر ونائب رئيس الوزراء اليمني سالم الخنبشي حفل توزيع المشتقات النفطية، وفق ما أوردته وكالة (سبأ) الحكومية. 
وقال السفير آل جابر” إن الدفعة الثانية من المنحة السعودية ستصل غداً إلى ميناء عدن وتحتوي على 65 ألف طن ديزل و32 ألف طن مازوت، وستعمل على تشغيل 64 محطة توليد كهرباء في 10 محافظات يمنية، تسهم في استمرارية عملها على مدار الساعة.
من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الوزراء اليمني إن باقي الشحنات من المنحة السعودية “من مازوت وديزل” ستصل تباعاً إلى ميناء المكلا (شرقي اليمن). 
وأضاف الخنبشي، أن نصيب حضرموت 17 مليون دولار في الشهر الواحد من إجمالي المنحة السعودية لدعم كهرباء المحافظات المحررة من (الحوثيين) البالغة قيمتها 60 مليون دولار شهرياً.
يذكر أن أول باخرة سعودية وصلت إلى ميناء عدن قبل أسابيع، تحمل الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية بقيمة 60 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى