رياضةغير مصنف

“الأولمبية اليمنية” تغيب عن اجتماع الجمعية العمومية للجان “آنوك” في طوكيو

1400 شخصية رياضية يمثلون الحركة الأولمبية في العالم وسط غياب اليمن يمن مونيتور/ خاص/ من بدر بالعبيد
استهلت أمس أعمال اجتماعات الجمعية العمومية الـ 23 لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية “أنوك” والتي تبدأ في العاصمة اليابانية طوكيو وتستمر يومين بمشاركة 1400 شخصية رياضية لاستعراض العديد من الأمور والملفات المتعلقة بالحركة الأولمبية والرياضية.
ويقام على هامش الاجتماع، كذلك الحفل السنوي الخامس لأنوك لتوزيع الجوائز التي تقدم لأفضل الرياضيين والرياضيات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية خلال فبراير الماضي كما تمنح لأفضل لجان أولمبية وطنية وشخصيات بارزة ساهمت بتطوير الحركة الأولمبية في العالم أجمع.
ومن المقرر أن تشهد الجمعية العمومية حضورا قياسيا لـ 1400 شخصية رياضية يمثلون الحركة الأولمبية في العالم من ممثلي اللجان الأولمبية الوطنية الـ 206 واللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية واللجان المنظمة لدورات الألعاب الأولمبية.
وأعلنت جميع اللجان الوطنية عن ممثليها بحضور هذا الحدث الضخم وعطفاً على الحضور القياسي الذي يصل لــ1400 شخصية رياضية يمثلون الحركة الأولمبية في العالم”.
“إلا أننا لم نسمع أو نرى أي مؤشر إعلامي لحضور من جانب الأولمبية اليمنية مع أنني متأكد من حضضوهم فهذا الحدث مهم على مستوى اللجان؛ وكنت أتمنى أن يكون هناك بعض الاهتمام بالجانب الإعلامي للجنة وأتمنى حال تواجدهم هناك أن تطرح مذكرة تتضمن تحديات الرياضة اليمنية واحتياجاتها وطلباتها لتضمينها بنشاطات إلحاقيه ببرامج الدعم “.
التضامن الأولمبي وغيرها مع الاستثناءات للأزمة”، إضافة إلى انتهاز هذه الفرصة بوجود جميع الشخصيات الرياضية ليكون لديهم تصور عن وضع الرياضية ورياضيي اليمن عموماً عطفاً على ما تمر به البلد في الوضع الراهن.
آمال كبيرة نعلقها بعد الله في عمل “محمد الأهجري” الأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية لرفع علو كعب الرياضة اليمنية وترك بصمة يمنية مشرّفة في كل حدث رياضي، فاليمن بلد حضارة وتاريخ ويجب أن يكون في مكانه الحقيقي بين الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى