أخبار محليةغير مصنف

التحالف يرصد صاروخا أطلقه الحوثيون على ميناء الحديدة

على وقع التهدئة وانخفاض حدة المعارك  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أن صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه ميناء الحديدة سقط في مياه البحر الأحمر.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، الأربعاء في بيان لها” إن جماعة الحوثي أطلقت الصاروخ الباليستي من مديرية الصليف مستهدفة ميناء الحديدة وذلك عقب هزائمها المتلاحقة داخل المدينة والسيطرة على مواقع هامة من قبضة مسلحيها”.
وأضافت: “يأتي قصف ميليشيا الحوثي العشوائي للمنشآت الحيوية داخل الحديدة بعد سقوط أعداد كبيرة من عناصرها في جبهة الساحل الغربي لليمن ما بين قتيل وأسير على يد قوات المقاومة اليمنية”.
ووفقا للوكالة فإن “ذلك استمرارا لجرائمها وأعمالها التخريبية بالحديدة، في تحد واضح للأعراف والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المنشآت المدنية في أوقات الحروب”.

وعلى الصعيد، قالت الوكالة في خبر منفصل إنها رصدت تفجير الحوثيين لمدرسة 22 مايو بمنطقة الجاح شرق مدينة الحديدة.
يأتي ذلك، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة اليمنية تعليق عملياتها العسكرية ضد الحوثيين في محافظة الحديدة غرب البلاد، وفق ما أوردته “فرانس برس” عن قادة ميدانيين موالون للحكومة.
وفي وقت سابق، قال وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش على تويتر “إن الأوضاع في الحديدة هادئة والميناء يعمل بشكل طبيعي، مرحباً عقد مباحثات مبكرة برعاية الأمم المتحدة في السويد بشأن الأزمة اليمنية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق