أخبار محليةغير مصنف

مسؤول سعودي: جهود دول التحالف في اليمن بدأت تؤتي نتائجها الإيجابية

أكد الدكتور “محمد الجفري” نائب رئيس مجلس الشورى السعودي, أن جهود دول التحالف في دعم الشرعية في اليمن، بدأت تؤتي نتائجها الإيجابية، وذلك باندماج المقاومة الشعبية والجيش الحكومي وتحرير مدينة عدن وعدد من المدن الأخرى.

يمن مونيتور/بروكسل/متابعات
أكد الدكتور “محمد الجفري” نائب رئيس مجلس الشورى السعودي, أن جهود دول التحالف في دعم الشرعية في اليمن، بدأت تؤتي نتائجها الإيجابية، وذلك باندماج المقاومة الشعبية والجيش الحكومي وتحرير مدينة عدن وعدد من المدن الأخرى.
وأضاف “الجفري” في الكلمة التي  ألقاها خلال اجتماع مشترك مع لجنة الشؤون الخارجية وبعثة شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي بمقر البرلمان في بروكسل في إطار زيارة رسمية لوفد مجلس الشورى السعودي للبرلمان الأوروبي.
وأفاد الجفري، بأن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ، محتلة المرتبة الأولى عالميًا في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني، ودعم ذلك بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وبين أن السعودية ودول التحالف استجابت لدعوة الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي، لإعادة الشرعية وحماية الشعب اليمني من ميليشيات المتمردين الحوثيين، استنادًا للمواثيق الدولية، ومنها ميثاق الأمم المتحدة في المادة رقم 51، واتفاقية الدفاع العربي المشترك وتوج هذا العمل بتأييد مجلس الأمن الدولي بقراره رقم 2216.
وأشار إلى حرص السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي على مساعدة جميع المكونات السياسية في اليمن للوصول إلى معالجات توافقية للخلافات السياسية بينهم بعد الأحداث التي عصفت باليمن، في إطار المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني. وأضاف «لقد كانت الميليشيات الحوثية مدعومة من إحدى دول الإقليم التي تمدها بالسلاح والخبرات اللوجيستية، وتحرضها على نشر الكراهية والطائفية بين أبناء الشعب اليمني، وتضع العراقيل أمام الحلول السياسية».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق