غير مصنف

(وكالة): الحوثيون وضعوا قناصة في مستشفى رئيس بالحديدة

مصادر طبية: الحوثيون قاموا بإخراج الطواقم الطبية من المستشفى والتمركز داخلة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قالت مصادر طبية في مدينة الحديدة غربي اليمن، اليوم الأربعاء، إن جماعة الحوثي قامت بوضع قناصة في أحد المستشفيات الرئيسية بالمدينة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن مصدر طبي قوله” الحوثيين أخرجوا فجر اليوم الطواقم الطبية من مستشفى 22 مايو بالحديدة، وقاموا بالتمركز داخله، ووضعوا قناصة في المكان”.
وذكرت الوكالة، أن المعارك الجارية في محيط المدينة، تسببت بمقتل 27 حوثيا، بينما قتل 12 من القوات الموالية للحكومة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وفي وقت سابق، حثت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأطراف اليمنية على “تجنب المدنيين والبنية التحتية المدنية” بما في ذلك المستشفيات وسيارات الإسعاف ومحطات المياه والكهرباء.
وكانت القوات الحكومية أطلقت في حزيران/يونيو الماضي بدعم من التحالف حملة عسكرية ضخمة على ساحل البحر الاحمر بهدف السيطرة على الميناء، قبل أن تعلّق العملية إفساحا في المجال أمام المحادثات، ثم تعلن في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي استئنافها بعد فشل المساعي السياسية.
وتزامن اندلاع المعارك الجديدة مع إعلان الحكومة اليمنية استعدادها لاستئناف مفاوضات السلام مع الحوثيين، وذلك غداة إعلان مبعوث الأمم المتّحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أنّه سيعمل على عقد مفاوضات في غضون شهر، بعد مطالبة واشنطن بوقف لإطلاق النار وإعادة إطلاق المسار السياسي.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى