عربي ودوليغير مصنف

استشهاد فلسطيني وإصابة 14 آخرين في قصف إسرائيلي على غزة

بعد ساعات من سقوط صاروخ أطلق من غزة على بئر السبع

يمن مونيتور/ وكالات
أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الأربعاء، استشهاد فلسطيني وإصابة 14 آخرين، في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة.
وذكرت الوكالة الفلسطينية أن الشاب ناجي جمال محمد الزعانين (25 عاماً)، “استشهد جراء إصابته بقصف صاروخي استهدف موقعاً في قرية أم النصر شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأصيب آخرون في غارات على مواقع متفرقة في القطاع”.
وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية أنه “أصيب 10 مواطنين بجروح بينهم 6 من تلاميذ المدارس في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي على موقع غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
ولفتت إلى أن “4 إصابات أخرى سجلت خلال قصف موقع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إحداها خطيرة، نقلت جميعها إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة”.
وأفادت بأن “طلبة المدارس غرب مدينة رفح أخلوا مدارسهم الثلاث التي تحيط بالموقع المستهدف من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، وسمع دوي انفجار كبير وعنيف بفعل صواريخ طائرات الاحتلال”.
وتشير وكالة الأنباء الفلسطينية إلى “شن الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ ساعات الصباح سلسلة غارات على مواقع في مختلف مناطق قطاع غزة، ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها.
وأطلقت طائرات من طراز “إف16″ أكثر من 10 صواريخ على مواقع في مدن متفرقة من القطاع من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وتدميرها، وإلحاق أضرار جسيمة في منازل المواطنين وممتلكاتهم المجاورة”.
وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من سقوط صاروخ أطلق من غزة على منزل، في مدينة بئر السبع بالأراضي المحتلة، والتي تعد أهم مدينة إسرائيلية بمنطقة الجنوب، وتبعد نحو 41 كيلومتراً عن القطاع.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى