اخترنا لكمغير مصنف

نزوح ألف عائلة من الحديدة اليمنية خلال أسبوع

تقرير لمفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة إن قرابة 1000 عائلة نزحت من الحديدة (غربي اليمن) إلى محافظتي عدن ولحج جنوبي البلاد، خلال أسبوع.
وحسب التقرير الذي حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه فإنه خلال الفترة بين 31 أغسطس/آب و 6سبتمبر/أيلول نزحت 441 عائلة إلى محافظة عدن و516 عائلة إلى “القبيطة” و”الحوطة” بمحافظة لحج، بسبب الغارات والمواجهات البرية في بعض مناطق الحديدة وخاصة في بلدة “الدريهمي”.
ويشير هذه التقرير إلى الفترة التي سبقت بدء المعارك في أطراف مدينة الحديدة الحيوية، حيث نزحت مئات العائلات إلى البلدات المجاورة بسبب اشتداد المعارك.
ولفت التقرير إلى أن الوضع الأمني في عدن تدهور بشكل أكبر خلال الفترة المشمولة بالتقرير، حيث حدث انفجارين في حي المنصورة، وشهدت محافظة عدن وحضرموت ولحج وأبين احتجاجات وتم قطع الطرقات بإطارات محترقة بسبب هبوط الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع في الأسواق المحلية.
وقال التقرير إن عدم الاستقرار الأمني ​​كان له الأثر السيئ على الاستجابة للسكان المتضررين، مما أدى إلى تقييد حركة الشركاء، وأعاق تنفيذ بعض الأنشطة الإنسانية بما في ذلك إلغاء بعثات إنسانية.
المصدر
Shleter NFI CCCM Cluster Yemen – Al Hudaydah Displacement Response Update 31 Aug – 06 Sep

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى