أخبار محليةغير مصنف

تقدم ميداني جديد للجيش اليمني جنوب تعز ومقتل وإصابة 30 حوثياً

بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أحرزت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، تقدما ميدانيا جديدا، في محافظة تعز وسط البلاد، وتمكنت من تحرير مناطق جديدة من تحت قبضة المسلحين الحوثيين.
ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني عن مصدر ميداني،” أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على جبل الصله والممشاح، في عزلة الاعبوس بمديرية حيفان”.
كما تمكنت القوات الحكومية من فتح الطريق الرابط بين منطقتي العذير والمفاليس، بعد أن ظلت مقطوعة لأكثر من عامين بسبب تفجير جماعة الحوثي لعبارات المياه.
ووفقاً للمصدر، فإن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 30 حوثياً، وأن جثث قتلاها لاتزال متناثرة في المواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش.
وفي ذات السياق، قال الموقع إن قوات الجيش تمكنت من تحرير مركز “السويدا” في عزلة الأعروق، وسوق الخزجة، والعذير والخزجة، وجبل هيجة الجن وجبل الكرب وجبل الحبوال بعد معارك ضارية خاضتها مع مسلحي الحوثيين”.
وتدور معارك ضارية في هذه الأوقات، بين المسلحين الحوثيين، وقوات الجيش اليمني في منطقة حارات في عزلة الأعبوس بحسب مصدر عسكري لموقع “سبتمبر نت”، لافتاً إلى وقوع انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين.
وأشار إلى أن المعارك كبدت الحوثيين خسائر عسكرية وبشرية فادحة، في حين تمكن الجيش من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة بالإضافة الى منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا”.
وأكد المصدر أن قوات الجيش عثرت على كميات كبيرة من الألغام الأرضية والمتفجرات التابعة لجماعة الحوثي المسلحة، في منطقة العذير التابعة لعزلة الأعبوس.
ويشهد اليمن منذ 26 مارس /آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى