غير مصنف

التحالف يأسف لضحايا هجوم صعدة اليمنية ويتعهد بمحاسبة المسؤولين

أعلن قبوله بنتائج التحقيق حول غارة قتل فيها 40 طفلاً في سوق ضحيان بصعدة يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أقرّ التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت بوقوع “أخطاء” في غارة جوية أدت الى مقتل أكثر من 50 شخصا بينهم 40 طفلا في أحد أسواق محافظة صعدة شمال اليمن، متعهدا محاسبة المتسببين بهذه الأخطاء.
وأعرب التحالف في بيان نقلته وكالة (واس)السعودية، عن أسفه لتلك الأخطاء مقدماً تعازيه “لأهالي الضحايا”، معلنا “تضامنه معهم”، كما أعلن قبوله بنتائج التحقيق وما خلص إليه الفريق المشترك لتقييم الحوادث”.
وأضاف البيان،” أن التحالف سيتخذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة كل من ثبُت ارتكابهم أخطاء وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في مثل هذه الحالات”.
وأعلن التحالف العربي” عن تكليف لجنة للنظر في منح مساعدات “للمتضررين” بهذه الغارة التي وقعت الشهر الماضي وأثارت تنديدا دوليا واسعا.
وقال التحالف” إن قواته المشتركة ستستمر في مراجعة قواعد الاشتباك وتطويرها بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث”.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن فريق شترك لتقييم الحوادث في اليمن تابع للتحالف العربي، عن نتائج التحقيق التي وعد بها، حول القصف الجوي الذي استهدف حافلة تقل أطفالاً بسوق ضحيان في محافظة صعدة الخميس 9 أغسطس/ آب.
وقال المتحدث باسم الفريق المشترك منصور المنصور، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت في الرياض” إن الغارة الجوية على ضحيان لا تتوافق مع قواعد الاشتباك للتحالف”، مطالباً بتعويص الضحايا ومحاسبة المتسببون في الحادثة.
وقتل 51 شخصا، بينهم 44 طفلا على الأقل وأصيب 79 شخصا في قصف جوي استهدف الحافلة الخميس 9 أغسطس/ آب في سوق ضحيان في محافظة صعدة شمالي اليمن، وفقا للصليب الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى