أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

قائد القوات الخاصة المشتركة في اليمن: المقاومة و الجيش اليمني هم من يقاتلون الحوثي وصالح

قال الأمير اللواء فهد بن تركي  قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة، نائب قائد القوات البرية في الجيش السعودي، إن المقاومة الشعبية والجيش الوطني هم من يقومون بقتال الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في محافظة مأرب شرقي اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
قال الأمير اللواء فهد بن تركي  قائد القوات الخاصة المشتركة في اليمن، نائب قائد القوات البرية في الجيش السعودي، إن المقاومة الشعبية والجيش الوطني هم من يقومون بقتال الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في محافظة مأرب شرقي اليمن.
وأضاف بن تركي في تصريحات لوسائل الإعلام من مأرب، يوم الجمعة،: “إن دور قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية هو دعم الشعب اليمني ورفع الظلم عنه ودعم الجيش اليمني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية بكافة الوسائل والإمكانات والاستشارة، لأنهم في الحقيقة هم من يقومون بالقتال ضد جماعة الحوثي وصالح”.
والتقى اللواء محمد على المقدشى رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة اليمنية اللواء فهد بن تركى بن عبد العزيز, بحضور سلطان العرادة محافظ مأرب وعدد من القيادات العسكرية.(بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية).
وأضاف أن قوات التحالف ممثلة على الأرض بأكثر من دولة، وهناك تنسيق فيما بيننا وغير موجود أي اختلاف بين الدول المشاركة في التحالف والدول المشاركة عازمة على عودة الشرعية لأصحابها.
 وأشار إلى  أن قوات التحالف تبذل كل ما في وسعها لتفادي حدوث أخطاء، ولتفادي سقوط ضحايا أبرياء.
وفي حديثه حول “ما يعيق تقدم التحالف، قال بن تركي: “ليس هناك ما يعيق تقدم قوات التحالف. التقدم يتم وفق خطوات مدروسة وموزونة، والتقدم مستمر بشكل يومي، وأتوقع إن شاء الله أن تُحسم الأمور سريعاً وقريباً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق