أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“منفذ الوديعة” يستقبل طلائع الحجاج اليمنيين إلى مكة المكرمة

تستقبل المملكة العربية السعودية الحجاج اليمنيين عبر منفذ الوديعة وتسهل إجراءات معاملاتهم بحسب الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران.

يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
تستقبل المملكة العربية السعودية الحجاج اليمنيين عبر منفذ الوديعة وتسهل إجراءات معاملاتهم بحسب الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمير وجه بتكثيف الجهود وتذليل كافة العقبات لاستقبال طلائع الحجاج اليمنيين، الذين يتوافدون عبر منفذ الوديعة الحدودي، وإنجاز إجراءات دخولهم .
وأضافت الوكالة إن الجهات العاملة في المنفذ استقبلت أولى طلائع الحجاج اليمنيين بكل حفاوة، حيث كان في استقبالهم عدد من مسؤولي القطاعات والإدارات الحكومية في المنطقة، يتقدمهم محافظ شرورة، وقائد حرس الحدود، ومدير الجوازات، ومدير منفذ الوديعة، ومدير جمارك المنفذ.
وأوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة نجران صالح بن سعد المؤنس جاهزية مركز المراقبة الصحية بمنفذ الوديعة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من خلال الكشف عليهم ومطابقة شهاداتهم الصحية وإعطائهم العلاج الوقائي اللازم إضافة إلى تسليمهم مطويات صحية توعوية عن الأمراض المعدية كالإنفلونزا والحمى الشوكية والطرق الوقائية منها أثناء أداء مناسكهم، وتوفير العلاجات واللقاحات لهم، لافتا إلى أنه تم دعم المركز بـ 48موظفاً من القوى العاملة الفنية من مختلف الفئات.
وتقوم جوازات منفذ الوديعة بتسهيل دخول الحجاج من خلال آلية البصمة الإلكترونية،والإسراع في توقيع أوراقهم، وتختيم جوازاتهم، وتمكينهم من العبور في وقت قياسي، كما يقوم مركز الجمرك بتفتيش السيارات، والأمتعة دون تأخير في عملية سلسة عبر المسارات.
وتشارك وزارة الشؤون الإسلامية، والجمعية الخيرية، وهيئة الهلال الأحمر بجانب الجهات الأخرى المشاركة في المنفذ بتقديم التوعية والارشاد والتوجيه وتوزيع المطبوعات التوعوية ودليل المناسك الارشادي وتقديم المشروبات والوجبات الخفيفة على الحجاج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق