اقتصادغير مصنف

بعد تأمين المضيق.. “أرامكو” السعودية تعلن استئناف نقل النفط عبر باب المندب

جاء ذلك بناء على تأكيد قوات التحالف في اليمن اتخاذ الإجراءات اللازمة.
يمن مونيتور/ وكالات
أعلنت شركة “أرامكو” السعودية، اليوم السبت، استئناف نقل شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب، وبشكل فوري.
جاء ذلك بعد قرار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، استئناف عمليات النقل عبر المضيق بعد أكثر من اسبوع على إعلان توقفها.
وقالت أرامكو، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، إن هذا جاء “بناء على تأكيد قوات التحالف المشتركة لاستعادة الشرعية في اليمن اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل استمرار حرية حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية في المضيق وجنوب البحر الأحمر”.
ووفقاً للوكالة ذاتها، فإن “الشركة تحرص على متابعة وتقييم الوضع الراهن بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة وموثوقية الإمدادات لعملائها من خلال شبكتها الممتدة التي تتمتع بمرونة تصدير النفط الخام من عدة موانئ، إضافة إلى حرصها على البيئة وأمن وسلامة الناقلات وطواقمها، باتخاذ التدابير اللازمة لضمان ذلك”.
وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت السعودية استئناف نقل شحنات النفط عبر باب المندب، بعد أيام من اعلانها وقف التصدير عبر المضيق على خلفية استهداف الحوثيين ناقلتي نفط سعوديتين.
وقالت على لسان وزيرالطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد بن عبدالعزيز الفالح، إنها قررت استئناف نقل شحنات النفط عبر المضيق بعد أن “اتخذ التحالف جميع التدابير الأمنية اللازمة لخفض المخاطر على سفن دول التحالف التي تمر عبر المضيق بالتنسيق مع المجتمع الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق