أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الصليب الأحمر: سوء الأحوال الجوية أجبرتنا على تغيير مسار طائرتنا من مطار صنعاء

يوم أمس، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه أجبر طائرة تابعة  للصليب الأحمر الدولي، على الهبوط في مطار جازان السعودي، جراء تغيير الطائرة لمسارها الجوي عقب إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، أن طائرتها غيرت مسارها يوم أمس، بعد  إقلاعها من مطار صنعاء الدولي، بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقال المتحدث باسم اللجنة في اليمن، عدنان حزام، في تصريح مكتوب، وصل “يمن مونيتور” نسخة منه،” بسبب الأحوال الجوية، غيرت طائرة اللجنة التي أقلعت من مطار صنعاء يوم ، متجهة إلى جيبوتي، مسارها المحدد بخمسة عشرة ميلاً باتجاه الجنوب بعد وقت قصير من إقلاعها”.
وأضاف” بعد فشل الاتصال مع الطائرة، قامت طائرتان سعوديتان بمرافقة طائرة اللجنة الدولية إلى مطار الملك عبد الله بجيزان، لتوضيح أسباب تغيير مسارها المحدد”.

ومضى بالقول” في غضون ذلك، تم حل المشكلة وتمكنت الطائرة من استئناف رحلتها إلى جيبوتي في نفس اليوم”.
واختتم قائلا” تؤكد اللجنة الدولية مجددًا التزامها باحترام قواعد المجال الجوي”.
ويوم أمس، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه أجبر طائرة تابعة  للصليب الأحمر الدولي، على الهبوط في مطار جازان السعودي، جراء تغيير الطائرة لمسارها الجوي عقب إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي.
وأوضح أن” الطاقم الجوي المسؤول عن الطائرة غير المسار الجوي المحدد لها، والانحراف عن خط السير المخصص له بالمجال الجوي، إلى فوق منطقة العمليات”.
وتقود السعودية تحالفا عربيا عسكريا ضد الحوثيين، منذ مارس/ آذار من العام 2015، كدعم لسلطات الرئيس عبدربه منصور هادي، بهدف إعادة سلطات الأخير إلى كامل اليمن.
ويتحكم التحالف، منذ ذلك التاريخ، في المجال الجوي اليمني، بشكل كامل.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى