رياضة

ألمانيا.. ميركل تعلق على اعتزال أوزيل اللعب دولياً

اللاعب الدولي مسعود أوزيل قرر الاعتزال بسبب العنصرية يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات
أكدت المتحدثة باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين، بأن المهاجرين مرحب بهم في ألمانيا، وأن ميركل تقدر مسعود أوزيل وتحترم قراره باعتزال اللعب دوليا.
وقالت المتحدثة أورليكا ديمر إن حوالي ثلاثة ملايين شخص من أصول تركية يعيشون في ألمانيا اندمجوا بشكل جيد، وذلك بعد إعلان لاعب منتخب ألمانيا لكرة القدم، مسعود أوزيل، اعتزاله اللعب دوليا بداعي العنصرية.
وأعلن مسعود أوزيل (29 عاما)، المنحدر من عائلة كردية مهاجرة من تركيا، يوم أمس الأحد، وضع حد لمسيرته مع منتخب المانشافت الألماني، بسبب أجواء التمييز التي أحاطت بلقائه مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في مايو الماضي.
وتعرض مسعود أوزيل لانتقادات لاذعة بعد خروج منتخب ألمانيا مبكرا من دور المجموعات، لبطولة كأس العالم، التي أسدل الستار عليها في 15 يونيو الجاري، في روسيا.
وأصدر مسعود أوزيل بيانا، جاء فيه: “بالنسبة لي التقاط صورة مع الرئيس إردوغان لا يمت للسياسة أو الانتخابات بصلة، بل له علاقة باحترام أعلى منصب في بلد عائلتي”.
وأوضح: “المعاملة التي تلقيتها من الاتحاد الألماني وآخرين جعلتني لا أرغب في ارتداء قميص ألمانيا.
وتابع أوزيل “في أعين جريندل ومسانديه فأنا ألماني عندما نفوز ومهاجر عندما نخسر”.
ومضى قائلاً” أشعر بأنني غير مرغوب فيه وأعتقد أن كل ما حققته منذ مشاركتي الأولى مع المنتخب الألماني في 2009 تم نسيانه”.
وتدهورت العلاقات بين ألمانيا وتركيا خلال العامين الماضيين بسبب حملة القمع التي تنفذها حكومة إردوغان لمن يشتبه في ضلوعهم في محاولة انقلاب عسكري فاشلة في تركيا في يوليو عام 2016. وتضم المانيا ثلاثة ملايين نسمة من أصول تركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى