أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يدفع بتعزيزات عسكرية لنقل مسار المعركة إلى المناطق الشرقية للحديدة

الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة في معركة الساحل ضد المسلحين الحوثيين. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
دفعت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في الساحل الغربي بتعزيزات عسكرية كبيرة لفتح مسارات جديدة في معركتها الجارية ضد المسلحين الحوثيين.
وذكر موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني،” أن التعزيزات وصلت منطقة التحيتا والتي ستكون منطلقا لمعارك الجيش القادمة في الجبهات الشرقية للحديدة”.
ونقل الموقع عن مصادر (لم يسمها)، قولها إن “قوات من ألوية العمالقة وألوية المقاومة التهامية تعملان على التحرك باتجاه تنفيذ عمليات واسعة لتحرير مديرية زبيد بموازاة التحرك لتحرير مناطق الجاح والحسينية في بيت الفقيه”.
وأشارت المصادر إلى أن” قوات الجيش تعمل على تطهير ما تبقى من جيوب يتمركز بها مسلحون حوثيون في مزارع الفازة والسويق والمغرس جنوبي غرب التحيتا”.  
وتسعى القوات الحكومية، وفقا للمصادر من خلال نقل العمليات العسكرية إلى المناطق الشرقية إلى قطع خطوط إمداد الحوثيين، وسد الثغور التي تحاول الجماعة المسلحة التسلل منها.
وخاضت القوات الحكومية أمس (الأربعاء) معارك ضارية مع مسلحي جماعة الحوثي بعد هجوم عاكس شنته على مواقعها في “المسلب والقريمة والأطراف الجنوبية لوادي زبيد”.
ووفقاً لذات المصادر فإن قوات الجيش اليمني حقق تقدماً كبيراً بمشاركة من طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مسلحو الحوثي.
وكانت قوات الجيش اليمني استعادت السيطرة مطلع الأسبوع الجاري على قرية “نوبة عياش اهيف” الفاصلة بين زبيد والتحيتا والواقعة على الخط الإسفلتي الرابط بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى