أخبار محليةغير مصنف

الداخلية اليمنية تعلن إحباط محاولة تهريب مهاجرين أفارقة جنوبي البلاد

تعلن السلطات اليمنية والهجرة الدولية بشكل متكرر وصول العشرات من المهاجرين الإثيوبيين لليمن، رغم الحرب التي تعيشها البلاد التي خلفت أوضاعا إنسانية صعبة.  يمن مونيتور/متابعة خاصة
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، تمكنها من إحباط محاولة تهريب مهاجرين أفارقة في محافظة لحج لحج جنوبي البلاد.
ونقل موقع الوزارة الإلكتروني، عن نائب مدير التوجيه المعنوي في اداره أمن محافظة لحج زاهي النفيلي قوله، إن قوات الأمن بنقطة تفتيش ريجل احبطت عملية تهريب 50 افريقي من الرجال والنساء كانوا يختبئون على متن سيارة من نوع دينا .  
وبين النفيلي أن قوات الأمن بالنقطة أوقفت سيارة كانت محملة بصل لغرض التنوية، في الوقت الذي كان يختبئ فيه الأفراقة في الجزء السفلي من السيارة.
وأشار إلى أن نقطة ريجل تعاني كثيرا وبشكل يومي من تهريب الأفارقة والذين لا نعلم وجهتهم الحقيقية.
وأشاد بالنجاحات التي تحققها الأجهزة الأمنية على مدار الساعة لافتا إلى أن هذه اليقظة من رجال النقاط يأتي  كرصيد إضافيا إلى الإنجازات الامنية  في محافظة لحج.
ويتدفق المهاجرون الأفارقة إلى اليمن بشكل دوري، عبر سواحل البلاد بغرض الانتقال للمحافظات اليمنية الشمالية الحدودية مع السعودية، بغرض دخول أراضي المملكة للعمل.
وتعلن السلطات اليمنية والهجرة الدولية بشكل متكرر وصول العشرات من المهاجرين الإثيوبيين لليمن، رغم الحرب التي تعيشها البلاد التي خلفت أوضاعا إنسانية صعبة.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق