اخترنا لكمغير مصنف

قائد عسكري موالِ للإمارات يتوعد بطرد “الحكومة” و”الشماليين” من “جنوب اليمن” خلال أيام

تحدث خلال كلمة أمام قوة “الحزام الأمني” الموالية للإمارات يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
توعد قائد عسكري في عدن (عاصمة اليمن المؤقتة)، يوم الأحد، بطرد أبناء المناطق الشمالية والحكومة والجيش اليمني من جميع محافظات الجنوبية خلال أيام.
وقال “منير اليافعي” المعروف بـ”أبو اليمامة” قائد اللواء الأول دعم وإسناد في الحزام الأمني (المدعوم من الإمارات) إن القوات الموالية لهم ستقوم بشكل سريع خلال الأيام القليلة القادمة بالانقضاض والسيطرة على الأرض.
وأضاف اليافعي خلال كلمة في حفل لتخرج قوات جديدة لـ”الحزام الأمني” يوم الأحد في عدن، و”من هنا (يقصد عدن) سيتم طرد كل محتل (الشماليون) ومرتزق سواء في صحراء حضرموت الداخل أو ثمود أو من يتجرأ من العملاء في الجنوب الذي يرفع علم الاحتلال (يقصد علم اليمن)”.
كما هاجم اليافعي “طارق صالح” القائد العسكري، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل، المتواجد في عدن، وقال إنه غادر المدينة وهو يلبس “لباس النساء”، مهاجماً قوله إن “العاصمة اليمنية هي صنعاء”.
وأضاف “نرسل هذه الرسائل لمن يفهمها، وأقول وليسمعها من يسمع إننا نعد العدة من أجل السيطرة على الأرض وإدارتها وطرد بالفسقة وحكومة الذل والعار”. في إشارة إلى الحكومة المعترف بها دولياً.
ولم تعلق الحكومة اليمنية على ما قاله “اليافعي” بَعد.
وسبق أن قامت “الحزام الأمني” وهي ميليشيا شبه عسكرية تدعمها الإمارات بمحاولة السيطرة على عدن وطرد الحكومة التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر في يناير/كانون الثاني الماضي واندلعت اشتباكات طاحنة وسيطرت “الحزام الأمني” على معظم المدينة وحاصرت القصر الرئاسي-حيث تتواجد الحكومة- لكنها توقفت وعادت إلى مواقعها بعد وساطة سعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق