أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

القوات الحكومية تحرر مواقع استراتيجية من قبضة الحوثيين في البيضاء

حررت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأربعاء، مواقع استراتيجية، من قبضة مسلحي الحوثي، بجبهة قانية، في  محافظة البيضاء، وسط البلاد. يمن مونيتور/ البيضاء/ متابعات خاصة
حررت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأربعاء، مواقع استراتيجية، من قبضة مسلحي الحوثي، بجبهة قانية، في محافظة البيضاء، وسط البلاد.
وفي تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أفاد قائد اللواء ١١٧ مشاة، العميد الركن عبد الرب الأصبحي، أن” قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية منذ ساعات الصباح الأولى، تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية أهمها “جبل الخليقة” الذي كانت تستخدمه المليشيات الحوثية لقصف المدنيين في “سوق قانية”.
وأضاف الأصبحي، أن”قوات الجيش تمكنت كذلك، من تحرير مواقع الشبكة في رأس حوران وتحرير موقع  “قرن خرفان” وشعب الخميس وتبة الشهيد وصولاً إلى تحرير وادي حوران بالكامل القريب من منطقة حريَة أولى مناطق الوهبية التابعة لمديرية السوادية شمالي البيضاء”.
وأعلن الأصبحي، مقتل  ما لا يقل عن 25 عنصرًا من المليشيات، في حين جرح آخرون خلال معارك اليوم، مع تمكن  الجيش من أسر خمسة عناصر من الحوثيين، واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة والمعدات القتالية.
ولفت إلى أن ” المعارك مستمرة حول جبل الشبكة في سلسلة جبال اليسبل، كما أصبحت قوات من الجيش الوطني تحاصر المليشيات في منطقة التباب السود من عدة اتجاهات”.
وقال إن” التقدم الذي أحرزه الجيش، تم بإسناد مباشر من طيران التحالف، الذي وجه ضربات دقيقة استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيات في مواقع متفرقة”.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى