أخبار محليةغير مصنف

متحدث التحالف: جهود المبعوث الأممي اصطدمت بتعنت الحوثيين

“المالكي” قال إن الجيش اليمني يقترب من السيطرة على مدينة صعدة

يمن مونتيور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال المتحدث العسكري باسم التحالف الذي تقوده السعودية العقيد تركي المالكي، إن جهود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث اصطدمت بتعنت الحوثيين.
وأضاف المالكي خلال مؤتمر صحافي مساء اليوم، “أن جماعة الحوثي رفضت تسليم مدينة الحديدة ومينائها، كما ترفض كل الحلول السلمة، داعياً اليمنيين إلى الانتفاضة ضد الجماعة”.
ويبذل مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث جهوداً في صنعاء سعياً للتوصل إلى حل سلمي يمنع الحرب عن شوارع الحديدة بعد أن وصلت إلى مشارفها.
وأكدت متحدث التحالف، أن العمليات العسكرية للجيس اليمني مستمرة في الساحل الغربي، وكافة مناطق اليمن من أجل الضغط على الحوثيين، مشيراً إلى أن” تحرير الحديدة ومينائها يبقى حقا أصيلا لقوات الشرعية اليمنية”.
وبشأن المعارك الجارية في محيط مطار الحديدة، أوضح العقيد المالكي بالقول” بتحرير المطار سيتم قطع الأيادي الإيرانية وتهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية”.
وعلى الصعيد الميداني، قال المتحدث، إن قوات الجيش اليمني بمساندة التحالف على وشك السيطرة على محافظة صعدة (معقل الحوثيين الأول).
إنسانيا؛ قال التحالف العربي، إن قرابة 5 ملايين مستفيد يمني من العمليات الإنسانية والإغاثية، مؤكداً استمرار إدخال المساعدات عبر الحديدة رغم العمليات القتالية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى