أخبار محليةغير مصنف

حقوق الإنسان في اليمن تحمل الحوثيين مسؤولية تعذيب صحفي حتى الموت

الصحافي “أنور الركن” توفي إثر تعرضه للتعذيب والتنكيل يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
حملت وزارة حقوق الانسان في اليمن، السبت، جماعة الحوثيين، مسؤولية تعذيب أحد الصحفيين المختطفين لديها حتى الموت.
وقال الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)” إنها تابعت واقعة وفاة الصحفي أنور الركن بعد يومين من إطلاق سراحه من قبل الحوثيين في مدينة الصالح بتعز حيث ظل مخفي قسريا لأكثر من عام”.
وأضافت “بحسب بلاغ أسرة الصحفي أنور الركن والطبيب الشرعي فقد استلمت جسد الصحفي في أخر رمق توفي بعدها بيومين إثر تعرضه للتعذيب الوحشي والتنكيل المريع”.
وأوضحت الوزارة في بيانها” أن المعلومات الأولية التي توصلت لها، أن الصحفي “أنور” تعرض للتجويع الشديد في سجون المليشيا علاوة على المعاملة اللاإنسانية المخالفة لكافة القوانين والمواثيق الدولية والشرائع السماوية.
ودعت الوزارة اليمنية، المجتمع الدولي الى تحمل مسئولياته في إدانة ومعاقبة الجناة والاستمرار بالضغط على الحوثيين للإفراج عن كافة المعتقلين والكشف على المخفيين قسرا في سجونهم.
وكانت نقابة الصحفيين في اليمن، قد أعلنت السبت، عن مقتل 27 صحفياً منذ اندلاع الحرب التي يشارك فيها التحالف الدولي بقيادة السعودية، أواخر عام 2014.
وجددت مطالبها في بيان بمناسبة يوم الصحافة اليمنية، الذي يوافق 9 يونيو” بإطلاق سراح 12 صحفياً مختطفين لدى جماعة الحوثي، وآخر لدى تنظيم القاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى