أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

السعودية تعلن عن وجود فريق لها في سقطرى يساعد في إغاثة المنكوبين

فريق إعادة الإعمار في الجزيرة يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلن السفير السعودي لدى اليمن “محمد آل جابر”، عن وجود فريق سعودي يساعد الحكومة اليمنية في محافظة “أرخبيل سقطرى” على مساعدة المنكوبين من إعصال “ماكانو” المداري.
وقال آل جابر في تغريدة على صفحته الرسمية في “تويتر”، اليوم الخميس، إنّ فريق من برنامج إعادة الإعمار السعودي في اليمن يعمل مع السلطة المحلية “في سقطرى” على التعامل مع الإعصار المداري.
ولفت آل جابر إلى أن الفريق السعودي يساعد فرق الإنقاذ في فتح الطرقات ومساعدة المنكوبين تمهيدا لوصول الإغاثة والإيواء التي منعت الظروف الجوية وصولها هذا اليوم الخميس .
وقال إلى أنَّ طائرات القوات المشتركة السعودية المحملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الإغاثية والايوائية والطبية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستعد للتوجه لإغاثة سقطرى حال تحسن الظروف الجوية.
وفي وقت سابق، اليوم الخميس، أعلنت سلطات سقطرى ارتفاع عدد المفقودين جراء إعصار “مكاونو”، الذي يضرب محافظة أرخبيل سقطرى، جنوبي البلاد، إلى 19 شخصا.
فيما وصلت مقدّمات الإعصار إلى محافظة المهرة شرقي البلاد، وسط استعدادات رسمية لمواجهة تأثيراته.
وفي وقت سابق، حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، من “تأثيرات خطيرة” لإعصار “مكونو” المداري، على محافظات: أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن.
وفجر اليوم، أعلنت الحكومة اليمنية سقطرى محافظة منكوبة، نتيجة الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار “مكونو”، الذي يضرب الجزيرة منذ أمس الأربعاء.
وتعد المهرة ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد محافظة حضرموت (محاذية للمهرة من الجهة الغربية)، ويحدها من الشرق سلطنة عُمان.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى