أخبار محليةغير مصنف

السودان يؤكد استمرار مشاركته في تحالف دعم الشرعية باليمن

أكدت السودان، اليوم الخميس، استمرار مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أكدت السودان، اليوم الخميس، استمرار مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس السوداني، عمر البشير، مساعد وزير الدافع السعودي، “محمد عبد الله العايش”، في العاصمة السودانية الخرطوم.
ووفقاً لوكالة “السودان للأنباء” الرسمية، فقد تطرق اللقاء لـ”تطورات الأوضاع والموقف العملياتي لقوات عاصفة الحزم فى اليمن”.
وأفادت الوكالة أن الرئيس “البشير” قال: إن “جهود حكومته في معالجة الاختلالات بالوضع الاقتصادي لن تثني السودان عن لعب دوره العربي فى استرداد الشرعية فى اليمن”.
واعتبر البشير أن “مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين والتزاماً بالأهداف النبيلة التى دعت إلى مشاركته فى عاصفة الحزم”، متمنياً أن “تشهد العلاقات السودانية السعودية المزيد من التطور فى مقبل الأيام”.
 ومطلع مايو/ أيار الجاري، أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع السوداني الفريق أول علي محمد سالم أن الخرطوم تدرس تقييم مشاركة قواتها ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
وقال “سالم”، في تصريحات صحفية في البرلمان السوداني: “نحن هذه الأيام نعكف على دراسات وتقييم مشاركة القوات السودانية في اليمن، وتشمل جوانب مختلفة سلبيات وإيجابيات المشاركة”.
وأضاف المسؤول السوداني: “ندرس مشاركة تشمل عدة جوانب، وفي النهاية سوف نقرر ما يعود بالمصلحة على البلد وأمنه واستقراره.. وفي نفس الوقت الوفاء بالتزاماتنا الإقليمية والدولية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق