أخبار محليةغير مصنف

“بن دغر” يبحث مع السفير الأمريكي تدخلات إيران في شؤون اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
بحث رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الإثنين، مع السفير الأمريكي ماثيو تولر، تدخلات إيران في شؤون اليمن والمنطقة.
وأشاد “بن دغر” خلال لقائه بالسفير تولر وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ)”، بالموقف الأمريكي الحازم من الأطماع الايرانية ودعمها للإرهاب عبر تمويل مليشيات متمردة، لإيجاد موطئ قدم لها، وابتزاز العالم والمجتمع الدولي”.
ولفت إلى أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي نتيجة طبيعية لعدم التزام إيران وإصرارها على استغلال فوائد الاتفاق للمضي في أوهامها التوسعية ومشاريعها التخريبية.
وتداول الجانبان، الآراء حول استمرار الدعم الايراني لجماعة الحوثي، وتزويدها بالصواريخ الباليستية وكذلك تهديد الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.
واتفق الجانبان على أن المرجعيات الثلاث هي الأساس السليم لحل الإشكاليات القائمة حالياً، وأن الرئيس هادي هو الشخصية الوحيدة الموحدة لليمن في المرحلة الراهنة، وراعي مشروع اليمن الاتحادي.
من جهته، أكد السفير الامريكي، رفض بلاده الكامل لتدخلات إيران في شؤون اليمن واستمرارها في دعم جماعة الحوثي وتهديد أمن دول الجوار وخاصة السعودية بالصواريخ البالستية، وتعريض الملاحة الدولية للخطر.
وأشار إلى أن بلاده لن تسمح بما يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بسبب الطموح الإيراني، مجدداً التأكيد على دعم الولايات المتحدة للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن.
كما أشاد، بدور الحكومة اليمنية في مكافحة الارهاب وما تبديه من التزام كبير تجاه هذا الملف في إطار الشراكة الدولية، ولتفويت الفرصة على العناصر المتشددة في استغلال الأوضاع القائمة في اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق