غير مصنف

الرئيس اليمني يشيد بدور السعودية في تجاوز أحداث أزمة سقطرى

جاء ذلك خلال اجتماعاً ضم هيئة مستشاريه يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، بدور المملكة العربية السعودية، في تجاوز تداعيات أحداث أزمة سقطرى بين بلاده ودولة الإمارات.
جاء ذلك، خلال، اجتماعاً ضم هيئة مستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي، للوقوف على مجمل القضايا والموضوعات المتصلة بواقع البلد.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إشادة الرئيس اليمني للدور السعودي، في تجاوز “أزمة سقطرى” لما من شأنه تعزيز اللحمة الواحدة وتعضيد أهداف التحالف العربي في اليمن والإنتصار لأهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل في القضاء على فلول التمرد والانقلاب (الحوثيين).
وثمن اجتماع هادي بالمواقف الأصيلة للسعودية، على مواقفها الدائمة بجانب اليمن وقيادته الشرعية في مختلف المواقف والظروف والتي كان آخرها إطلاقهم مشروع عمليات مركز إسناد للتنمية في اليمن، وبصورة خاصة محافظة أرخبيل سقطرى .
وكان رئيس حكومة اليمن، أحمد عبيد بن دغر، قد أعلن اليوم الإثنين، انتهاء أزمة جزيرة سقطرى بين بلاده ودولة الإمارات (ثاني قوة في التحالف العربي).
وقال بن دغر في بيان نشره على صفحته في موقع فيسبوك ” لقد انتهت أزمة جزيرة سقطرى التي شغلتنا وأرقتنا، وكادت أن تشق الصف بيننا”.
وتأتي تصريحات “بن دغر” بعد أسابيع من دخول قوات إماراتية جزيرة سقطرى، وسيطرت على مينائها ومطارها، وهو ما رفضته الحكومة اليمنية، واعتبرته سلوك” غير مبرر يمس من سيادتها الوطنية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق