أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

سلطات تعز تقر آلية لتسلم المقار والمؤسسات الحكومية شرقي المدينة

أقرت اللجنة الأمنية في تعز، وسط اليمن، اليوم الأحد، آلية لتسلم المقار والمؤسسات الحكومية، الواقعة في الجهة الشرقية بالمدينة. يمن مونيتور/ تعز/ متابعات خاصة
أقرت اللجنة الأمنية في تعز، وسط اليمن، اليوم الأحد، آلية لتسلم المقار والمؤسسات الحكومية، الواقعة في الجهة الشرقية بالمدينة.
وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، فقد جاء ذلك  خلال اجتماع للجنة الأمنية برئاسة المحافظ الدكتور أمين محمود.
وأوضحت الوكالة أن”اللجنة أقرت ذلك، بحسب ما نص عليه الاتفاق كمرحلة أولى في إطار خطة السلطة المحلية لتطبيع الحياة بالمحافظة، والبدء بتشكيل لجنة خاصة للنظر في تعويض وجبر الضرر لأسر الشهداء الذين سقطوا في الأحداث الأخيرة”.
واستعرضت اللجنة الإجراءات المتخذة في تنفيذ الاتفاق الموقع من قبل لجنة معالجة التداعيات التي حدثت مؤخرا.
وأكد المحافظ في الاجتماع، على ضرورة أن تتم عملية إخلاء المباني الحكومية والخاصة بشكل تلقائي من قبل القيادات العسكرية، والعمل على تطبيع الأوضاع في المحافظة وتوحيد الجهود لمواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية و حماية المجتمع المحلي والحفاظ على مصالحه وأمنه واستقراره.
وقبل حوالي أسبوع، نفذت السلطات الحكومية في تعز، حملة أمنية، تعقبت مسلحين في الجهة الشرقية للمدينة، بهدف بسط نفوذ الدولة هناك، واستعادة المقرات والمؤسسات الواقعة تحت سيطرتهم، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.
وتقول مصادر حكومية يمنية، إن المسلحين في الجبهة الشرقية،الرافضين لتسليم المقرات الرسمية، هم يتبعون القيادي السلفي أبو العباس، المعروف بقربه من دولة الإمارات.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق