غير مصنفميديا

توقف “تليجرام” في اليمن وعدد من بلدان العالم بعد خروجه عن الخدمة

مشاكل حرارة مرتفعة في أحد خوادمه، ما سبب مشاكل في الاتصال لبعض المستخدمين في الشرق الأوسط وأوروبا يمن مونيتور/متابعة خاصة

توقف تطبيق التراسل الفوري المشفر “تليجرام” عن العمل، اليوم الأحد، في اليمن وعدد من بلدان العالم بعد ارتفاع درجة الحرارة في أحد خوادمة.

وقال عدد من المستخدمين للتطبيق، في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن حساباتهم على الموقع توقفت منذُ وقت مبكر اليوم الأحد.

من جانبه قال تليجرام في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، إن سبب التوقف هو مشاكل حرارة مرتفعة في أحد خوادمه، ما سبب مشاكل في الاتصال لبعض المستخدمين في الشرق الأوسط وأوروبا.

ويأتي هذا العطل في وقت يعاني فيه تليجرام من محاولات روسية تهدد بحظر الوصول إليه، بعد أن رفضت الشركة الامتثال لأمر المحكمة بمنح جهاز الأمن الاتحادي الروسي حق الوصول إلى الرسائل المشفرة لمستخدميه.

ونتيجة لذلك تم حظر أكثر من 15 مليون عنوان (IP)، ما يجعل بعض موارد الإنترنت الخاصة بأطراف ثالثة غير متوفرة في روسيا.

وأدى حظر عناوين (IP) إلى منع مستخدمي الإنترنت في روسيا من الوصول إلى تليجرام والخدمات الأخرى التي تنقل المحتوى عبر خوادم جوجل وأمازون، في حين قام بعض المستخدمين بالتحايل على الحظر باستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN)، ما يجعل الأمر يبدو وكأنهم يدخلون الإنترنت من بلد آخر.

ويتيح تطبيق التراسل الآمن لمستخدميه البالغ عددهم أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم، التواصل عبر رسائل مشفرة لا يمكن قراءتها بواسطة أطراف ثالثة، بما في ذلك السلطات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى