أخبار محليةغير مصنف

ناطق محور تعز يتحدث عن “موانع وعقبات” أمام اتفاق تسليم المقرات الحكومية

استمرار عمليات القنص والخطف وأعمال التقطع والاعتقال يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
تحدث الناطف باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر، اليوم السبت، عن وجود “موانع وعقبات” أمام اتفاق تسليم المقرات الحكومية، الذي توصلت إليه لجنة التهدئة أمس (الجمعة).
وأكد “البحر” في بيان نشره على صفحته بـ” فيسبوك” أن الاتفاق لم ينفذ منه شيء حتى اللحظة، مشيراً إلى استمرار عمليات القنص والخطف وأعمال التقطع والاعتقال للمدنيين والعسكريين”.
 وقال” لا زال هناك قطع لبعض الشوارع ووضع حواجز فيها، إضافة إلى إطلاق نار بين الفينة والأخرى، وإعادة انتشار وتمركز لمسلحين”.
وأشار إلى أنه لا زال تواصل لجنة التهدئة قائما ولم ينقطع، ولا زالت الجهود مضاعفة ومستمرة للالتزام وإخراج بنود الاتفاق إلى حيز التنفيذ رغم وجود موانع وعقبات”.
وكانت لجنة التهدئة المكلفة من قبل محافظ المحافظة قد توصلت، (الجمعة)، إلى اتفاق يقضي بتسليم المؤسسات الحكومية للشرطة العسكرية والقوات الخاصة، ووقف إطلاق النار، انسحاب قوات اللواء 35 “كتاب العقيد أبو العباس” واللواء 22 وكافة الوحدات العسكرية الى مواقعها في الجبهات.
وشهدت مدينة تعز، (الإثنين)، حملة أمنية نفذتها القوات الحكومية، استعادة خلالها السيطرة على معظم المقرات الحكومية من تحت قبضة مسلحين، تقول مصادر عسكرية إنهم مقربون من كتائب أبي العباس، المعروف بتلقي الدعم من الإمارات، والذي سبق أن تم تصنيفه دوليا على قائمة الإرهاب”.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى