غير مصنف

زعيم الحوثيين يجدد اتهام جماعته لواشنطن في اغتيال “الصماد”

عبدالملك الحوثي قال إن اغتيال الصماد يضيف طاقة جديدة نحو التضحية

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
جدد زعيم جماعة الحوثي المسلحة (عبدالملك الحوثي)، اتهامه للولايات المتحدة، بالوقوف وراء اغتيال “صالح الصماد” الذي قتل الخميس الماضي بغارة للتحالف العربي.
وقال عبدالملك الحوثي في كلمة له مساء اليوم، عبر تلفزيون “المسيرة” الناطق باسم الجماعة:”اغتيال الرئيس الصماد (إشارة لرئيس سلطة الجماعة بصنعاء) جريمة ظالمة وتعد انتهاكاً للقانون الدولي وكانت برصد أمريكي”.
وكان قائد القوات الجوية (تابعة للحوثيين)، إبراهيم الشامي قال في تصريح لذات القناة (الجمعة)، إن طائرة أمريكية مسيرة، وراء اغتيال “صالح الصماد” الخميس 23 إبريل.
وأضاف زعيم الحوثيين:” استشهاد الرئيس الصماد رفع مشاعر العزة والإباء والغضب على المعتدين وعزز إرادة الصمود والثبات”. مضيفاً أن مقتله” أعطت الشعب طاقة جديدة وعزما متجددا واندفاعا أكثر نحو التضحية”.
وتابع” جميع المسؤولين السياسيين في المجلس السياسي (توازي رئاسة الجمهورية في مناطق سيطرة الجماعة) يتوقعون الشهادة والكل يتحرك بالرغم من هذه المخاطر”.
ولفت زعيم الجماعة، إلى أن أعضاء المجلس السياسي وبعض الشخصيات الأخرى اجتمعوا وأُخبروا باستشهاد الرئيس الصماد واستشعروا فوراً مسؤوليتهم في سد الثغرات”.
واتهم السعودية والإمارات اللذان يقودان التحالف باليمن وراء قتل المدنيين في المدارس والأفراح وصالات العزاء، مشيراً إلى أن النظامان اتخذوا أمريكا آلهة ويفعلون ما تأذن لهم به ظناً منهم أنهم سينالون من إرادة الشعب اليمني وهذا مجرد وهم”.
وتأتي كلمة، زعيم الحوثيين، بعد ساعات من تشيع الجماعة بالعاصمة صنعاء جثمان صالح الصماد، الرئيس السابق لما يعرف بـ” المجلس السياسي الأعلى للجماعة” والذي قتل في غارة جوية لطيران التحالف يوم الخميس الماضي غربي اليمن.
ورافق مراسيم التشييع، سلسلة غارات جوية نفذها طيران التحالف، على محيط ميدان السبعين في العاصمة قرب تجمع أنصار الجماعة، اللذين توافدوا منذ الصباح الباكر لتشييع جنازة “الصماد”.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق