غير مصنف

تعز.. اتفاق يقضي بتسليم المقرات الحكومية وانسحاب قوات “أبو العباس”

الاتفاق تضمن وقف إطلاق النار في جميع المواقع يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
توصلت السلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم الجمعة، إلى اتفاق مع مسلحين لا يمتثلون لأوامرها، بعد الأحداث الأمنية التي شهدتها المدينة الإثنين الماضي.
وشمل محضر الاتفاق الذي حصل “يمن مونيتور” على نسخه منه، على نحو 8 بنود متوافق عليها، من بينها وقف إطلاق النار، وتسليم مقرات الحكومية، لقوات الأمن وقوات الشرطة العسكرية في المربع الشرقي للمدينة”.
وقضى الاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة المكلفة من قبل محافظ المحافظة أمين محمود،” انسحاب قوات اللواء 35 “كتاب العقيد أبو العباس” واللواء 22 وكافة الوحدات العسكرية الى مواقعها في الجبهات”.
وجاء في محضر الاتفاق ايضاً، “الشروع بعملية الاستلام والتسليم من قبل اللجنة المشكلة من المحافظ بحضور رسمي وإعلامي صباح اليوم التالي بتسليم المنشئات الحكومية والأهلية في المربع الشرقي في إطار خطة السلطة المحلية لبسط نفوذها على كافة المباني والمنشئات الحكومية في المدينة”.
وتضمن الاتفاق” تشكيل قوة مشتركة بموجب التكاليف الصادر لوكيل شئون الدفاع والأمن لضبط العناصر المطلوبة أمنياً، إضافة إلى تسليم أي أفراد تم احتجازهم نتيجة هذه التداعيات، وتشكيل لجنة لمراقبة وقف إطلاق النار.
وشهدت مدينة تعز، (الإثنين)، حملة أمنية نفذتها القوات الحكومية، استعادة خلالها السيطرة على معظم المقرات الحكومية من تحت قبضة مسلحين، تقول مصادر عسكرية إنهم مقربون من كتائب أبي العباس، المعروف بتلقي الدعم من الإمارات، والذي سبق أن تم تصنيفه دوليا على قائمة الإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى