عربي ودولي

روسيا: واشنطن لن تفرض عقوبات جديدة ضد موسكو في المستقبل القريب

في موقف متناقض مع ما أعلنته المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، الأحد، من أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على روسيا.
يمن مونيتور / وكالات
تسلمت السفارة الروسية لدى واشنطن، اليوم الأربعاء، رسالة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تفيد بأن الولايات المتحدة لا تعتزم فرض عقوبات جديدة ضد موسكو في المستقبل القريب.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصدر بوزارة الخارجية الروسية (لم تسمّه)، قوله إن “السفارة في واشنطن، تلقت إخطارا من إدارة البيت الأبيض، يفيد بعدم فرض أي عقوبات أمريكية جديدة على روسيا في المستقبل القريب”.

يأتي ذلك متناقضاً مع ما صرّحت به السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، الأحد، بأن واشنطن تعتزم فرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا، بسبب دعمها لرئيس النظام السوري بشار الأسد في استخدامه للأسلحة الكيميائية في سوريا.

وقالت هايلي، إنّ وزارة الخزانة الأمريكية بصدد فرض عقوبات إضافية ضد موسكو والشركات المرتبطة ببرنامج سوريا للأسلحة الكيميائية، بعد الهجوم الكيميائي على مدينة دوما، بغوطة دمشق الشرقية.

وفجر 14 أبريل/نيسان الجاري، أعلنت واشنطن وباريس ولندن، شن ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري، ردًا على مقتل 78 مدنيًا على الأقل وإصابة مئات في السابع من الشهر ذاته، جراء الهجوم الكيميائي على دوما.

وكانت واشنطن قد فرضت بداية الشهر الجاري، عقوبات ضد 24 روسيًا على خلفية ما يسمى بـ”قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية” التي أفرزت فوز دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى