أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

المخلافي: إنهاء الأزمة الإنسانية باليمن يتمثل بالعودة للحوار وإنهاء الانقلاب

قال وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، إن إنهاء الإنسانية في بلاده، يتمثل في العودة إلى طاولة الحوار، وإنهاء الانقلاب. يمن مونيتور/ جنيف/ متابعات خاصة
قال وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، إن إنهاء الإنسانية في بلاده، يتمثل العودة إلى طاولة الحوار، وإنهاء الانقلاب.
جاء ذلك في حديث للمخلافي، خلال فعالية نظمت في جنيف، حسبما نشرت وكالة سبأ اليمنية الحكومية
وأوضح المخلافي أن” الحكومة اليمنية والتحالف، يدركان أن الأزمة الإنسانية، ليست نتيجة لكارثة طبيعية.. بل من صنع الإنسان، ونتيجة مباشرة للوضع السياسي المتمثل بالانقلاب على الشرعية والحرب التي فرضتها المليشيات الانقلابية على الشعب اليمني”.
وتابع” مهما حشدت الموارد وقدمت المساعدات، فإن الحل الأمثل لإنهاء الأزمة الانسانية يتمثل بالعودة إلى طاولة الحوار وإنهاء الانقلاب والحرب وتحقيق السلام المستدام، وفقاً للمرجعيات الثلاث التي أجمع عليها اليمنيون، ويدعمها المجتمع الدولي، والمتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216″. 
ولفت إلى أن الحكومة في سياق المعالجات، تعمل بالتعاون مع التحالف العربي والمجتمع الدولي، لإعداد الخطط اللازمة لمرحلة إعادة الإعمار من خلال تقييم الاحتياجات ووضع الاستراتيجيات.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من ثلاثة أعوام حربا عنيفة بين القوات الحكومية  المسنودة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى