أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يتنزع مواقع من قبضة الحوثيين بكتاف صعدة

نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن مصدر عسكري قوله إن” قوات الجيش بمديرية كتاف، أطلقت عملية عسكرية واسعة، صباح اليوم، تمكنت خلالها من تحرير سلسلة جبال “الوسواس الأصغر” و”الوسواس الأكبر” التي يبلغ امتدادها حوالي 5 كم”. يمن مونيتور/ صعدة/ متابعات خاصة
انتزعت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، مواقع من قبضة مسلحي الحوثي، في معقل الأخيرين، في محافظة صعدة، شمالي البلاد.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن مصدر عسكري قوله إن” قوات الجيش بمديرية كتاف، أطلقت عملية عسكرية واسعة، صباح اليوم، تمكنت خلالها من تحرير سلسلة جبال “الوسواس الأصغر” و”الوسواس الأكبر” التي يبلغ امتدادها حوالي 5 كم”.
وأضاف أن ” قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي، شنت هجومًا واسعًا على مواقع المليشيات الانقلابية شمالي كتاف، باتجاه “وادي الفرع”، وتمكنت القوات من تحرير جبل “برج السديس” وجبال “السبعة” و”الثمانية” وصولاً إلى تحرير تلال “القناصين” ومنطقة الصوح”.
وتابع” تمكن الجيش أيضا من تحرير سلسلة جبال “طور الهشيم” المطلة على “وادي الفرع”.
وأفاد أن” قوات الجيش عثرت على مخزن أسلحة يتضمن صواريخ موجهة، وأخرى مضادة للدروع، إضافة إلى كميات كبيرة من الألغام والعبوات المختلفة، وأجهزة اتصالات”.
ولفت المصدر إلى أن”المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادّية كبيرة في صفوف المليشيات، وأن عشرات الجثث الحوثية متناثرة في الجبال، دون ذكر حجم خسائر الجيش”.
وأوضح المصدر أن” العمليات العسكرية مستمرة في مختلف الجبهات بمحافظة صعدة، وسط تقدم ثابت لقوات الجيش وانهيار غير مسبوق في صفوف المليشيا”.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق